التخطي إلى المحتوى

صرف دعم السكن ، وتقدم وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية الدعم السكني الذي حقق نجاحًا كبيرًا بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية ، وذلك لتوفير عدد من الوحدات السكنية لجميع الأفراد ذوي الدخل المنخفض والمتوسط. والجماعات التي لا تستطيع امتلاك مسكن صحي ومناسب لأنفسهم وأسرهم. موعد صدور نتائج أسماء جميع المستفيدين بدأ العديد من المواطنين يتساءلون عن موعد صرف الدعم الثابت من خلال برنامج دعم الإسكان وما هي قيمة الاستحقاق في البرنامج من الناحية المالية قامت وزارة الإسكان بالرد على جميع استفسارات المواطنين عبر موقعها الرسمي وسنبلغكم بكافة التفاصيل خلال الفقرات التالية.

قيمة المبالغ المستحقة من دعم سكن 1444

أعلنت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية عن قيمة الدعم ، والتي تختلف من شخص لآخر ، حسب الراتب الشهري للأسرة ، حيث تكون قيمة الدعم على النحو التالي:

  • صرف الدعم السكني تكون بنسبة 100% لجميع الأسر التي يكون راتبها الثابت 14 ألف ريال سعودي أو أكثر في الأسرة الكاملة وليس للفرد الواحد منها.
  • إذا كانت قيمة الراتب الشهري للشخص الواحد أكثر من 15 ألف ريال سعودي فإن صرف الدعم يكون بنسبة 95%
  • يتم صرف الدعم بالكامل في حالة الاسرة التي تتكون من ثلاثة أفراد.
  • اذا كان راتب الأسرة للفرد الواحد أكثر من 16 ألف ريال سعودي فإن الدعم تكون قيمته 90% فقط.
  • يتم صرف الدعم بقيمة كاملة بنسبة 100% لجميع الأسر التي تتكون من اربعة افراد او اكثر من ذلك
  • يسرا في الدعم بنسبه 85% لجميع الاشخاص الذي تتخطى رواتبها ومشاريع عن 17 الف جنيه.

موعد صرف الدعم السكني لشهر مارس

أوضحت وزارة الإسكان على موقعها الرسمي أن قيمة الدعم الإسكاني سيتم صرفها في موعد محدد من كل شهر ميلادي وهو اليوم الثالث والعشرون عندما تودع المبالغ في الحسابات المصرفية لجميع المستفيدين ، و وأكدت الوزارة أنه موعد ثابت لا يمكن تغييره إلا بالتزامن مع إجازة في المملكة العربية السعودية للقطاعات الحكومية ، مثل الجمعة والسبت والعطلة الأسبوعية ، حيث أنه موعد الصرف سيتم تغيير تاريخ الصرف إلى 22 وليس تأجيلًا إلى 24 ، وهذا من برنامج دعم الإسكان عند الصرف قبل المواعيد المحددة.

 

No related posts found.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

close