التخطي إلى المحتوى

بعد فترة وجيزة ، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والمقدسات الأردنية ، وزير الأوقاف د. سيعقد مؤتمر صحفي بحضور محمد الخليلة للإعلان عن ترتيبات الحج للموسم الحالي 1444 هـ و 2023 أسماء الفائزين في قرعة الحج.

أسماء الفائزين في قرعة الحج الأردني

أكدت وزارة الأوقاف الدينية الأردنية أنها ستنشر قائمة الحجاج المختارين لأداء فريضة الحج هذا العام في الأراضي المقدسة ، حيث تم التسجيل المسبق.

وقال المتحدث باسم الوزارة ، علي الدقمسة ، في تصريحات سابقة ، إنه بعد وقت قصير من إغلاق التسجيل في 7 فبراير ، بدأت الوزارة في عد الأشخاص المستعدين لأداء الطقوس في ظل الشروط المعلنة. والقاعدة المقبولة أن معيار قبول حجاج الأردن هو عامل السن وبالتالي فهو مقبول.

وأكد الدقمسي أن الوزارة ستعلن أسماء المشمولين في صلاة الوجوب فور استكمال الأسماء المسجلة بالحاسوب ، مبينا أن الوزارة تراعي اختيارات كبار السن. الذين لم يحجوا من قبل ورافقوا أقاربهم حسب حصة الحجاج التي تحددها الدولة.

حددت اتفاقية تنظيم الحج لعام 1444 هـ عدد الحجاج الأردنيين بـ 8000 و 4500 حاج فلسطيني عام 1948.

تنص وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والأماكن المقدسة على أنه للتسجيل المسبق للحج ، يجب أن يكون مقدم الطلب من مواليد 12/31/1960 أو أن يكون في سن المسجل / المسجل ولم يسبق له أداء فريضة الحج ، جرعتان من فيروس كورونا ، ويجب دفع مبلغ واحد من اللقاحات المعتمدة و 200 دينار في وقت تقديم الطلب ، ولكن إذا لم يحالفك الحظ ، فسيتم ردها في حال تأكدت من عدم أخذ أي أموال للتطبيق.

وفي حجاج بيت الله الحرام في فلسطين. لديهم بعثات منفصلة ، لكن الحجاج الفلسطينيين كانوا يؤدون الحج دائمًا مع بعثة أردنية منذ عام 1948 ، وتتولى وزارة الأوقاف إجراءات الحج من إصدار جوازات السفر الأردنية إلى استلامها في غور نمرين / منطقة الحدود. ثم غادرت غور نمرين ، مدينة الحج ، برفقة حافلات أردنية.

يخدم حجاج فلسطين 1948 شركات أردنية ومرشدون من الوزارة.

أصدرت إدارة الحج والعمرة في الموسم الأخير من موسم الحج تعليمات خاصة بشؤون الحج ، تدعم هدف الوزارة المتمثل في خدمة حجاج بيت الله الحرام بشكل أفضل ، وذلك من خلال شراكة مع مكاتب شركة الحج والعمرة المرخصة. الله بأفضل سعر.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قررت إعادة أعداد الحجاج لموسم حج 1444 هـ إلى المستوى الذي كان عليه قبل جائحة فيروس كورونا دون أي شروط أو قيود عمرية.

 

مواضيع متعلقة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

close